الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* لبيب : قانون الإدارة المحلية الجديد يدعم اللامركزية ويعطي صلاحيات أكبر للمحافظين

المصدر : جريدة الجمهورية 20/11/2014م

كتبت - مي مجاهد:

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن القانون الجديد للإدارة المحلية يدعم اللامركزية في المحافظات ويعطي صلاحيات أكبر للمحافظين ويكون المحافظ هو المسئول الأول عن تحديد أوجه الانفاق من خلال الخطة التي يضعها. 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في ورشة العمل التي عقدت بمحافظة أسيوط تحت عنوان "رؤية القيادات المحلية لتطبيق اللامركزية" ونظمتها وحدة تطوير الإدارة المحلية بالوزارة وذلك لمناقشة متطلبات تطبيق اللامركزية علي نطاق أوسع يلائم التغييرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية المحلية بمحافظات الصعيد. إضافة إلي الأكاديميين وممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلام. 

أوضح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خلال افتتاح الورشة أهمية الاستماع إلي القيادات المحلية للتعرف علي المشاكل علي أرض الواقع ووضع حلول عملية للنهوض بأداء المحليات وتحسين مستوي الخدمات المقدمة. مشيراً إلي ضرورة تمكين الوحدات المحلية وتعزيز دورهم في عمليات تخطيط وتنفيذ المشروعات وتحفيز قدراتهم علي تنمية موارد محلية. هذا بالإضافة إلي أهمية العمل علي الارتقاء بالموارد البشرية وتحسين ظروف العاملين بالمحليات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع